الدين السمح
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدنا ان تكونوا معنا في رحاب الدين السمح


منتدى يعبر عن سماحة الاسلام
 
الرئيسيةإنشاء عنصر شخصيالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 فى أول أيام العيد..ملايين الحجاج يتدفقون على مشعر منى لرمى جمرة العقبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بن الصفا



عدد المساهمات : 252
تاريخ التسجيل : 15/12/2009

مُساهمةموضوع: فى أول أيام العيد..ملايين الحجاج يتدفقون على مشعر منى لرمى جمرة العقبة    الأربعاء نوفمبر 17, 2010 8:05 am

فى أول أيام العيد..ملايين الحجاج يتدفقون على مشعر منى لرمى جمرة العقبة الكبرى تدفق الملايين من ضيوف الرحمن فى اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك على مشعر منى قادمين من مزدلفة لرمى جمرة العقبة الكبرى، ثم النزول إلى مكة المكرمة لأداء طواف الإفاضة.

وشهد الحرم المكى ازدحاما بمئات الألوف من الحجيج لأداء طواف الإفاضة، وامتلأت طوابق الحرم الثلاثة بالحجاج وهم يطوفون حول الكعبة المشرفة، كما امتلأت ساحات الحرم والشوارع المحيطة بضيوف الرحمن الذين يمضون يومهم الأول بعد رمى الجمرة
والحلق والتقصير، قبل أن يعودوا إلى مشعر منى لقضاء أيام التشريق لرمى الجمرات الثلاث يومى الحادى عشر والثانى عشر من ذى الحجة للمتعجلين منهم.

وأدى جموع حاشدة من المسلمين صلاة العيد بالحرم المكى، حيث هاجم خطيب الحرم إيران دون تسميتها، لقيامها بدعم دعوات التفرقة على أسس مذهبية وإحداث القلائل بين المسلمين، ودعا إلى نصرة الأقصى والشعب الفلسطينى الشقيق.

من جانب آخر، تبدأ الخميس المقبل عودة أولى رحلات الحجاج المصريين من حجاج بعثة السياحة بعد إنهاء مناسكهم، بينما ستبدأ رحلات العودة لحجاج القرعة ابتداء من الأسبوع المقبل.

على صعيد متصل، أكد اللواء دكتور صلاح هاشم مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة اختفاء ظاهرة افتراش الحجاج بطرقات مشعر منى هذا العام للمرة الثانية على التوالى.

وعزا اللواء هاشم اختفاء ظاهرة الافتراش بين صفوف الحجاج المصريين إلى توجيهات حبيب العادلى وزير الداخلية بتأجير 120 خيمة إضافية لحجاج القرعة بمشعر منى، لتستوعب الخيمة 10 حجاج بدلا من 16 حاجا كما قررت السلطات السعودية.

وأوضح أن وزير الداخلية وجه كذلك بمضاعفة الخدمات المصاحبة للخيام بمنى كما تم بمشعر عرفات، حيث تم تزويد جميع الخيام بدورات مياه متنقلة، إضافة إلى دورات المياه المنشأة من جانب السلطات السعودية، وكذلك أحواض الوضوء مما كان له أثر كبير على راحة حجاج القرعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فى أول أيام العيد..ملايين الحجاج يتدفقون على مشعر منى لرمى جمرة العقبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدين السمح :: أخبار العالم الإسلامي-
انتقل الى: